العودة   الشبكة الليبرالية العربية > الأقــســـام الــعـــامــة > الطرف الآخر

الطرف الآخر منقولات متنوعة وقراءات نقدية بلاتعليق للإطلاع والإحاطة ، أو الموضوعات التي لاتدخل ضمن اختصاصات الأقسام الأخرى ، ويمنع طرح المواضيع المذهبية والعنصرية ، فقط مسموح طرح افكار المذاهب والاديان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06-05-2012, 10:23 PM
 
كاشف الحقائق
موقوف

 بينات الاتصال بالعضو
كاشف الحقائق غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 817
تـاريخ التسجيـل : Sep 2010
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Germany
المشاركـــــــات : 6,227 [+]
افتراضي طارق الهاشمي يتهم قادة عسكرين بتنظيم حفلات تعذيب لافراد حمايتة

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



الهاشمي يتهم قادة عسكريين بتنظيم حفلات تعذيب لافراد حمايته



كشف نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي عن اسماء عدد من القادة العسكريين يتقدمهم مدير الاستخبارات العسكرية قال انهم ينظمون حفلات تعذيب جماعي لافراد حمايته حيث يقومون بتعريتهم من ملابسهم وضربهم بشكل مبرح في أماكن حساسة من اجسادهم واغتصاب البعض منهم بطرق وحشية . وقال مكتب الهاشمي الذي بدأت محاكمته الخميس الماضي غيابيا بتهم ارهاب وتأجلت الى الخميس المقبل ان من بين الضباط المتورطين في "تعذيب وابتزاز واغتصاب وقتل افراد حمايته" هم كل من : قاسم المكصوصي وحاتم المكصوصي مدير الاستخبارات العسكرية وعلي البهادلي المشرف على التحقيق ونعمة الغرباوي . واشار في بيان صحافي اليوم الى ان كل المعلومات التي تحدث بها بعض السياسيين والنواب من أن التحقيق يجري من قبل قضاة التحقيق مباشرة عارية عن الصحة وأن الذي يحصل فعلا هو قيام هؤلاء الضباط بأشراف القاضي سعد اللامي (الذي يوزع الجرائم المقيدة ضد مجهول على المتهمين من حاسوبه الشخصي) بجمع المعتقلين "وإقامة ما يطلقون عليه حفل تعذيب جماعي أيام الشتاء البارد وتعريتهم من ملابسهم وضربهم ضربا مبرحا في أماكن حساسة ورشهم بالماء البارد واغتصاب البعض منهم بطرق وحشية إضافة الى الطلب منهم سب وشتم بعض الشخصيات السياسية من مكون معين وتحضيرهم لجلسة الاستجواب التي يساقون لها في اليوم التالي أمام قضاة التحقيق والويل والثبور لمن يخالف التوجيهات وهذا ما حصل مع المرحوم عامر البطاوي الذي وصفه الجلادون (بالبعير) لشدة تحمله وقوته وإصراره عدم الاعتراف بجرائم لم يقم بها حتى لقي ربه شهيدا مظلوما".
واضاف ان هذه "الأعمال المشينة" قد تكررت بطرق مختلفة أخرها قبل يومين من موعد المحاكمة حيث تم تعذيبهم بطريقة وحشية جدا واستخدام أدوات وعصي في أماكن غاية في الحساسية كي لا يغيروا أقوالهم أمام محكمة الجنايات .
وطالب رئاسة الادعاء العام ومجلس القضاء الخروج عن صمتهم "والثأر لكرامة القضاء العراقي المعروف باستقلاليته والتي سلبتها الأجهزة الأمنية ومكتب القائد العام للقوات المسلحة (نوري المالكي) وتعلن عن فتح تحقيق جدي مع هؤلاء الضباط والمراتب المتورطين وسماع شهادة جميع المعتقلين بعيدا عن الضغوط والترهيب وإخضاعهم لفحص طبي شامل . كما دعا الى عدم التستر على نتائج اللجنة التحقيقية في قضية وفاة عنصر الحماية البطاوي وكشف كامل الحقيقة امام الرأي العام لتنكشف كافة خيوط اللعبة التي استهدفت استقرار البلد و وحدته والعملية السياسية قبل ان تستهدف الأستاذ الهاشمي وحمايته .
واشار مكتب الهاشمي الى انه سيكشف في المرة القادمة "أسماء جديدة أخرى اشتركت في ارتكاب هذه الجريمة النكراء بحق أناس أبرياء لم يصدر القضاء كلمته الفصل فيهم بعد".
وكان مجلس القضاء الاعلى اعلن الخميس الماضي ان محكمة التمييز قررت تاجيل محاكمة الهاشمي المطلوب بتهمة الإرهاب وإفراد حمايته إلى العاشر من الشهر الحالي، للنظر بالطعن المقدم من فريق الدفاع بشان نقل محاكمته إلى المحكمة الاتحادية. وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار البيرقدار إن "محكمة التمييز قررت تأجيل محاكمة نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي المطلوب بتهمة الإرهاب وإفراد حمايته إلى العاشر من شهر أيار الحالي"، مبينا إن "التأجيل جاء للنظر بالطعن المقدم من فريق الدفاع بشان نقل المحاكمة من المحكمة الجنائية إلى المحكمة الاتحادية العليا".
واوضح مجلس القضاء أن فريق الدفاع عن الهاشمي قدم طلبا رسميا بنقل محاكمته من المحكمة الجنائية إلى المحكمة الاتحادية، فيما بين أن محكمة التمييز تنظر في الطلب وستقرر نقل المحاكمة من عدمها.
وتجري محاكمة الهاشمي وحمايته عن ثلاث جرائم. ولا يزال الهاشمي الذي صدرت بحقه مذكرة اعتقال بتهمة "الإرهاب" يقيم في تركيا منذ التاسع من الشهر الماضي حيث كان غادر إقليم كردستان العراق الذي لجأ إليه بعد أن عرضت وزارة الداخلية في 19 كانون الأول (ديسمبر) الماضي اعترافات مجموعة من أفراد حمايته بالقيام بأعمال عنف بأوامر منه، وتوجه إلى قطر في الأول من الشهر الحالي، تلبية لدعوة رسمية من أمير قطر، ومن ثم إلى السعودية التي أكد منها أنه سيعود إلى كردستان العراق فور انتهاء جولته في دول المنطقة.
واتهم الهاشمي، في العاشر من الشهر الماضي مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بالتسبب بوفاة اثنين من عناصر حمايته المحتجزين "من جراء التعذيب" وأكد أن الأجهزة الأمنية تتكتم على وفاتهما منذ قبل انعقاد القمة العربية في 29 آذار الماضي فيما دعا القضاء ومجلس النواب إلى فتح تحقيق عاجل في ملابسات وفاة أحد عناصر حمايته في وقت سابق والاثنين الجديدين، الأمر الذي نفاه مجلس القضاء الأعلى، مؤكداً أن الهيئة القضائية التحقيقية مستمرة بزياراتها للاطلاع على أحوال الموقوفين من حماية الهاشمي.

عز نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي الاثنين إلى أن مجلس القضاء الأعلى يتعامل بازدواجية و يجب عليه الكف من ذلك و التعامل بحيادية في القضايا المعروضة عليه، متهماً جهات سياسية لم يسمها بإخفاء معالم عشرات الجرائم لتبرئة أشخاص عائدين لها. وقال الهاشمي أنه يوما بعد يوم يتأكد للرأي العام الأبعاد السياسية الواضحة لاستهداف الهاشمي . وتابع المواطنون باهتمام من على شاشات التلفاز التظاهرة الحاشدة التي خرجت يوم الجمعة في محافظة واسط وإمام مبنى محكمة استئناف واسط حاملين صورا لضحايا المتهم الهارب عزيز الإمارة آمر لواء الرد السريع في المحافظة. وأضاف الهاشمي أن المتظاهرين نددوا بقرار المحكمة الاتحادية في نقل قضية الإمارة إلى بغداد بدلا من محاكمته في واسط ومستغربين عدم الموافقة على نقل دعاوى أخرى أكثر أهمية مثل قضية استهداف طارق الهاشمي رغم أن المادة (55 ب) الأصولية أتاحت للمحكمة الاتحادية ورئيس مجلس القضاء هذا الحق.وأشار الهاشمي أن هذا يؤكد بما لا يقبل الشك وقوف جهات سياسية معروفة وراء نقل القضية إلى بغداد ربما لإخفاء معالم عشرات الجرائم التي ارتكبتها أجهزة معروفة تمهيدا لتبرئة المتهم أو تهريبه بينما تقف نفس الجهات بالضد من طلب نقل قضية استهداف الهاشمي وحمايته إلى وكردستان أو كركوك كي يتم إخفاء الحقيقة عن الرأي العام. وأبدى الهاشمي تحفظه على قرار المحكمة الاتحادية، مطالباً إياها بإعادة النظر في قراراتها التي تحمل بين طياتها إبعادا سياسية، حسب البيان



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 06-05-2012, 10:24 PM
 
كاشف الحقائق
موقوف

 بينات الاتصال بالعضو
كاشف الحقائق غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 817
تـاريخ التسجيـل : Sep 2010
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Germany
المشاركـــــــات : 6,227 [+]
افتراضي رد: طارق الهاشمي يتهم قادة عسكرين بتنظيم حفلات تعذيب لافراد حمايتة

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



القضاء العراقي اصبح فرخ متعة للفرخجي المالكي فهو لايشبع من ممارسة المتعة بالقضاء العراقي وصاحبه الفرخ الخانع للمتعة المحمود . أكد المتحدث باسم العراقية حيدر الملا، السبت، أن قائمته قدمت شكوى للاتحاد الدولي للبرلمانات بشأن طلبات رفع الحصانة، متهما السلطة القضائية بممارسة "أجندة تكتيم الأفواه" وتعطيل الدور الرقابي.

وقال الملا، إن "طلبات رفع الحصانة الأخيرة التي وصلت من قبل مجلس القضاء، أشرت لدينا مخاوف حقيقية بشأن مدى خطورة تسييس القضاء وتطويعه بالشكل الذي يصبح منفذا لأجندة سياسية"، مبينا أن "العراقية أعدت ورقة شكوى بهذا الخصوص وقدمتها للاتحاد الدولي للبرلمانات كونه المرجع لجميع البرلمانات في العالم". وكان مصدر سياسي مطلع كشف ، عن وصول كتاب من مكحب خانة مجلس القضاء الأعلى إلى مجلس الدواب يطالب برفع الحصانة عن النائبين عن القائمة العراقية حيدر الملا بتهمة التشهير بنزاهة القضاء وسليم الجبوري بتهمة "الإرهاب"، فضلاً عن النائب عن التحالف الوطني صباح الساعدي، بتهمة الفساد.


شبكة اخبار العراق - أكد النائب عن ائتلاف العراقية قيس الشذر، أن التهم الموجهة الى نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي مفبركة، مشيراً الى أن محاكمته ستؤجل بسبب الخشية من تعقيد المشاكل العالقة. وقال الشذر في تصريح إن محاكمة الهاشمي ستؤجل بسبب الخشية من تعقد المشاكل العالقة بين الفرقاء السياسيين والتي بدورها تؤثر على أنعقاد المؤتمر الوطني المزمع عقده خلال الايام القادمة.وأضاف أن قضية الهاشمي سياسية وليست قضائية لان التهم الموجهة اليه مفبركة ومجهزة منذ فترة لغرض التأثير على مجريات العملية السياسية.واشار النائب عن ائتلاف العراقية الى: أن الاسبوع القادم ستكون الجلسة الاولى لبدأ المحاكمة وستحتاج القضية الى عدة جلسات للنطق بالحكم، معرباً عن أمله أن يقول القضاء كلمته بحيادية والتجرد من التأثيرات السياسية.هذا وأجل مجلس القضاء الأعلى العراقي محاكمة نائب الرئيس طارق الهاشمي التي كان مقررا أن تبدأ الخميس الماضي إلى الخميس المقبل العاشر من الشهر الحالي، وعزا قرار التأجيل إلى طعن تقدمت به هيئة الدفاع بشأن عدم اختصاص المحكمة الجنائية بمثل هذه المحاكمات

كانت المعارضة الشيعية الفارسية تستنكر نقل المحاكمات في زمن صدام عبر التلفزيون الرسمي ويصرحون ان القضاء ليس مستقلا بل يمارس دوره باوامر حكومية والان في حكمهم الشيعي يمارسون نفس الدور الذي كانوا لايرضون عنه سابقا تتعمد حكومة المالكي تصفية خصومها السياسيين بطريقة لا اخلاقية فقد أعلن النائب عن التحالف الوطني جواد البزوني ان محاكمة نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ستنقل بشكل مباشر عبر القنوات الفضائية . وزعم البزوني في تصريح صحفي اليوم ان " القضاء حريص على استقلاليته

وان يبعد التهم والاقاويل عنه لذا فأن محاكمة الهاشمي ستنقل مباشرة على الهواء ليطلع عليها جميع الشعب العراقي ". وادعى ان " المحاكمة ستجري بشفافية عالية ولن يكون فيها حيزا للظلم او التسويف وستكون مهنية بصورة تامة "، مشيرا الى ان " قضية الهاشمي ستكون قضية رأي عام ولا مجال للتدخل السياسي في مساراتها ".ومن المقرر ان تبدأ محاكمة نائب رئيس الجمهورية المطلوب للقضاء طارق الهاشمي المتواجد في تركيا يوم غد الخميس عن ثلاث جرائم سيتم التعامل معها في قضية واحدة ، تتعلق باغتيال مدير عام في وزارة الامن الوطني، وضابط في وزارة الداخلية، ومحامية " بحسب ما اعلنه الناطق الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار البيرقدار .وتعد قضية الهاشمي أحدى الملفات العالقة بين الكتل السياسية لاسيما بين ائتلاف دولة القانون والقائمة العراقية التي ينتمي اليها الهاشمي وهي تصر على حل قضية الهاشمي حلا سياسيا.



-طالب رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي الاثنين بالحفاظ على عصمة القضاء من الضغوطات التي يتعرض لها، فيما أكد أن تلك الضغوطات نعرف مصدرها ونتحاشى تشخصيها حفاظا على وحدة العراق. كما دعا الإعلام الممول من الدولة إلى الحيادية وعدم التحريض على الطائفية والعرقية وفي حين طالبه بالعمل على رص الصفوف أكد على ضرورة أن يمثل الإعلام نبض الشارع العراقي.وطالب اخيرا بإلغاء المظاهر المسلحة التي تشكلت "عنوة" خارج الدستور فيما أكد على ضرورة التخفيف من عسكرة المجتمع وانتشار المسلحين الذين "عاثوا" موتا في العراق.وقال اسامة النجيفي خلال كلمة له في الاحتفالية التي أقامها مجلس النواب بمناسبة المولد النبوي إن الملف الأمني لن ينجز من دون إكمال جاهزية قواتنا المسلحة بحجم المهمة في مواجهة التحديات المحتملة داخليا وخارجيا.وطالب ايضا بإلغاء المظاهر المسلحة التي تشكلت عنوة خارج الدستور مؤكدا على ضرورة التخفيف من عسكرة الشارع والإسهام في حفظ الأمن بعد أن اكتظت المدن بأنشطة المسلحين الذين عاثوا موتا في العراق.وسبق للنجيفي أن دعا في الـ21 من كانون الأول 2010إلى إنهاء مظاهر عسكرة المجتمع وحصر السلاح بيد الدولة وأجهزتها المختصة ومعالجة انهيار ثقة المواطن بمؤسساتها داعيا إلى توسيع الأفق الديمقراطي باحترام حرية تأسيس الأحزاب وكفالة دعمها واحترام حقوق الإنسان وكفالة الحريات الفردية وحمايتها.



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 06-05-2012, 11:05 PM
 
انكيدو
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
انكيدو غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 745
تـاريخ التسجيـل : Aug 2010
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Iraq
المشاركـــــــات : 1,843 [+]
افتراضي رد: طارق الهاشمي يتهم قادة عسكرين بتنظيم حفلات تعذيب لافراد حمايتة

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



هاي انت ليهسّه ما سمعت بتيمور العبدلي ؟ هههههههههههههههه
لمّن تسمع بيه نرد عليك .
ههههههههههههههههههههه


توقيع » انكيدو
ولما أن جعلت الله لي سترا من النوب
رمتني كل حادثة فأخطتني , ولم تصب

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 07-05-2012, 01:31 AM
 
حكيم العرب
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
حكيم العرب غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2007
تـاريخ التسجيـل : Jun 2011
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Aruba
المشاركـــــــات : 272 [+]
افتراضي رد: طارق الهاشمي يتهم قادة عسكرين بتنظيم حفلات تعذيب لافراد حمايتة

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



للأسف الشديد كل رؤساء الاحزاب الدينية الشيعية أيديهم ملطخة بدم السنة بالعراق أبان شبه الحرب الأهلية بالعراق أي بعد الإطاحة بصدام
فهم يصولون ويجولون بكل العراق ولا أحد يجرؤ على تقديمهم للعدالة نظير الجرائم التي أرتكبوها
السؤال لماذا لا يتم محاكمة كل من تلطخت يده بدم المواطن العراقي مهما كانت ديانته أو مذهبه أو معتقده وذلك من بعد الإطاحة بصدام حتى يومنا هذا ؟!!!!!



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 07-05-2012, 10:35 AM
 
كاشف الحقائق
موقوف

 بينات الاتصال بالعضو
كاشف الحقائق غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 817
تـاريخ التسجيـل : Sep 2010
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Germany
المشاركـــــــات : 6,227 [+]
افتراضي رد: طارق الهاشمي يتهم قادة عسكرين بتنظيم حفلات تعذيب لافراد حمايتة

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



واليكم الحقيقة المذهلة فليسمعها جيدا الحمار 14 انكيدوا الحسقيلي ولكن كيف يفهمها هذا الحمار الذي اعترف هو بنفسه انه حمار ابن حمار ولكن ليس على وزن كلب ابن كلب لان الكلاب اشرف منهم . وليس من واعض السلاطين امثال القرضاوي هكذا كتبها بنفسه ولكنه من واعظ شيعي للمذهب الخميني

رسالة مثيرة من الهاشمي!
رسالة من المحامي بديع عارف، وزير ثقافة حكومة الاحتلال الرابعة، أسعد الهاشمي، المحكوم بالإعدام والمختفي عن الأنظار منذ سنوات عدة.


ننشر الرسالة لعل في نشرها اتضاح بعض الخفايا، في قضية الهاشمي، أسعد، فضلا عن انها تلقي الضوء على مسيرة عناصر القضاء والأمن الفاسدين والمرتشين في العراق المحتل، وليس دفاعا عن الهاشمي حتماً، رغم يقيننا ببراءته من تهمة ولدي مثال الآلوسي.




بسم الله الرحمن الرحيم

الاستاذ عارف المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
باديء ذي بدء اود ان اقدم شكري وامتناني لمواقفكم الوطنية والمهنية الصادقة وان يجعل الله الحق على لسانكم دائما

الاستاذ المحترم
ارسل لكم ملخصا عني وما وقع علينا من حيف وظلم واترك لكم تقدير مايمكن فعله

الأسم أسعد كمال محمد الهاشمي
تاريخ الميلاد 13-2-1966 بغداد والاصول من الموصل
الشهادات
بكالوريوس في التخطيط والتنمية الاقتصادية جامعة بغداد
بكالوريوس في الفقه الاسلامي جامعة بغداد
ماجستير في الاقتصاد الاسلامي جامعة بغداد
دكتوراه في فلسفة الشريعة جامعة بغداد
المهنة استاذ مساعد في كلية العلوم الاسلامية جامعة بغداد ومكلف بالخطابة في جامع فدائي الاسلام علي ابن ابي طالب في بغداد حي حطين لمدة ستة اشهر
المؤلفات
يوسف عليه السلام مخططا اقتصاديا
الاسلام والعولمة الاقتصادية
فقه الحسن رضي الله عنه عند الشدائد والفتن
حوار الحضارات في المنظور الشرعي
مارست مهنة التدريس كاستاذ في جامعة بغداد لسنين طوال ولم يتعرض لي احد ولم اتهم بشيء وما ان كلفت بحقيبة وزارة الثقافة ولم اكن راغبا بهذا المنصب حتى اني قدمت استقالتي في اول اسبوع وبعد ضغط من الاحبة سحبت الاستقالة
ما أن اعلن عن اسمي كوزير حتى بدءت مواقع طائفية سياسية تشن حملة على كل من نصب في هذه الحكومة ومن ضمنهم العبد الفقير حيث وجهت الي تهمة التسبب بقتل كل من توفي في المنطقة التي كنت اسكنها (حي حطين) حتى قبل احتلال بغداد ومن الطرائف انهم لم ينتبهوا ان احد الاسماء الذي وجهت لي تهمة بقتله هو عمي (حميد رشيد) الذي توفي قبل احتلال بغداد على فراشه وعمره ثمانون عاما وهو من الناس الصالحين او كما يقال في اللهجة العراقية من اهل الله
وعندما بدأت مواقفي الثابتة في الوزارة امام من يظنون انذه الوزارة ملكهم ومن ضمنهم الوكيل الاقدم (...................) والذي سحبت صلاحياته لانه صاحب شهادة مزورة ويسرق الوزارة باسم صرفيات المأدبات الحسينية ورفضت طلب رئيس الوزراء في عودته واتضح انه من المجلس الاعلى (وأعتقد أنه يستغل مثل هذه الصفة لأغراضه الخاصة )
عندها بدأ الاعداء يكيدوا لنا واستخدموا الاستاذ مثال الالوسي كورقة ضغط عندها بدا يلوح في وسائل الاعلام باني من تسببت في مقتل ولديه فذهبت انا والاستاذ ظافر العاني ومحمود المشهداني وتناولنا عنده طعام العشاء وكان استقباله حارا وقمت بافهامه حقيقة مايكاد بنا وما يخطط لنا جميعا وكان متفهما مقتنعا بطروحاتي وببراءتي لما نسب الي .
ولكن وعندما رفضت اعادة الوكيل صاحب الشهادة المزورة بدات عملية تنفيذ الخطة ضدنا فاخذوا اثنان من عوام الناس احدهم يعمل نجارا والاخر بائع للاحذية وبعد تنفيذ اشد واقبح انواع التعذيب ضدهم تم اجبارهم على التوقيع على اعتراف بانهم من نفذوا عملية اغتيال اولاد مثال رحمهم الله ؛ واني وعدنان الدليمي وولده منقذ من خططنا لذلك هكذا لفقت التهمة ضدنا
سمعت بذلك فذهبت بنفسي وهناك شهود على ذلك ذهبت الى السيد المالكي فقلت له انا بين يديك فاذا كنت تعتقد اني من نفذ هذه الجريمة اقبض علي فكان جوابه متعجبا انا لاارضى بمثل هذه المهازل اذهب لبيتك ولن يتعرض لك احد .
فذهبت الى بيتي واذا بي افاجأ بهجوم على بيتي من قبل رجال الامن المسلحين
مما جعلني أعتقد أني مستهدف بشكل شخصي وإن براءتي لاتقدم ولا تأخر وإن هناك مؤامرة متعمدة لتصفيتي أو تسقيطي والغريب أني خرجت خارج البلد دون أن يتعرض لي أحد وفوجئت بتسهيلات قدمت لي على الحدود أثناء خروجي من العراق بشكل رسمي ! وكأن الامور مخطط ومعد لها مسبقا فالهدف من التهمة والله اعلم هو ابعادي عن العراق
وبعد ايام وانا في سوريا أتصل بي مدير مكتب (.........) واخبرنا بان آمر حفظ النظام يود اللقاء بكم فارسلت مدير مكتبي فالتقى بآمر حفظ النظام (..........) ومدير مكتبه (.............) في سوريا واذا بهم يخبروه بانهم من رتبوا التهمة ل(أسعد الهاشمي)واذا اعطيتهم مئة وستون الف دولار فسيسحبون كل الاعترافات التي لفقت لي واخبروه بانهم يعلمون بان اسعد الهاشمي بريء ولكن الظروف اجبرتنا على تلفيق التهمة له
فرفضت عرضهم وقللوا المبلغ الى مئة وعشرون الف دولار ورفضت عرضهم قائلا اذا كان هناك قضاء عادل سيبرءني
واذا بمحكمة تعقد وتوجه الى الشباب تهمة القتل هم ومجموعة من الاسماء التي ذكرت علما ان اغلبهم خرجوا براءة كانت المحاكمة عبارة عن مهزلة واستهانة بكل تاريخ القضاء العراقي حكم على الشباب بالاعدام وبعدها حكم علي بالاعدام غيابيا
وبعد ثبوت اثار التعذيب الوحشي على الشباب اعادت محكمة التمييز القضية للتاكد من وجود التعذيب واثبت الطب العدلي التعذيب وتعود القضية بيد نفس القاضي الذي حكمهم اولا اعدام ليثبت حكم الاعدام مرة اخرى بحقهم متجاهلا قرار الطب العدلي مستشهدا بما جاء في موقع براثا ليثبت الحكم عليهم .
والآن محكمة التمييز نقضت الحكم .
مع ملاحظة مهمة أن هناك أكثر من قضية وأكثر من متهم في مقتل الشهداء أولاد الأستاذ مثال !!؟؟

الاستاذ عارف المحترم
هذا ملخصا لكل ملابسات القضية يبقى ان اعلمكم ان الاستاذ مثال كان يردد ان اسعد الهاشمي كان يدعوا الى قتل الشرطة والجيش علما اننا في نهاية عام 2003 عقدنا اجتماع برئآسة رئيس مجلس علماء العراق الشيخ الشهيد عبدالجليل الفهداوي خال اولادي وقد قتل من قبل جهة مجهولة امام بيته في العامرية وكان يحضر الاجتماع كبار العلماء واساتذة من جامعة بغداد من ضمنهم انا وقدمنا فتوى بضرورة دخول الناس في الشرطة والجيش وعلى اثرها هددنا من القاعدة فتركت منزلي الى مكان اخر فهل يصدق اني من ادعو لقتل الجيش واني افتي بضرورة دخول الناس في الجيش والشرطة وموجودة نسخة الفتوى الى الان في ديوان الوقف السني ويقال نسخة منها في مكتب الجعفري .
وأوكد لك مرة أخرى إن أدين قتل أي مواطن كان بغض النظر عن جنسه ودينه وأعتبره جريمة سيحاسبه الله عليها في الدنيا و الأخرة . وأن كل من فكر وخطط وساهم في قتل أولاد الأستاذ مثال الألوسي قتل أبرياء مظلومين لا ذنب لهم وسيحاسبه الله عليها في الدنيا والأخرة وإني بريء من هذه التهمة الدنيئة ولقد أوكلت أمري لله
اخيرا اقول اذا احببتم ان توكلوا بالدفاع عن الشباب وعنا وهو دفاع عن الحق دفاع عن شرف القضاء العراقي الذي يراد له ان يدنس مع دعائي لكم بالحفظ والموفقية وان يجعل الله الحق على لسانكم دائما
واخيرا تقبلوا منا فائق الشكر والتقدير والامتنان

اخوكم د. أسعد كمال محمد الهاشمي



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 09-05-2012, 10:44 PM
 
كاشف الحقائق
موقوف

 بينات الاتصال بالعضو
كاشف الحقائق غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 817
تـاريخ التسجيـل : Sep 2010
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Germany
المشاركـــــــات : 6,227 [+]
افتراضي رد: طارق الهاشمي يتهم قادة عسكرين بتنظيم حفلات تعذيب لافراد حمايتة

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم




تبرئة عضو في حزب الله من قتل جنود أمريكيين قبيل زيارة المالكي إلى لبنان
.
هل سمعت بهذا الخبر ياابن الهورة ( Hura)كيف تم عرض براءة ارهابي شيعي لبناني مشهور دوليا حيث برأت المحكمة الجنائية العراقية القيادي في حزب الله موسى دقدوق واسقطت التهم الموجهة اليه بقتل مدنيين عراقيين واربعة جنود امريكيين في كربلاء اضافة الى تدريب مليشيات احزاب دينية وتوفير الدعم المالي واللوجستي لها عبر التنسيق مع فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني.
وجاء قرار اسقاط التهم عن دقدوق قبيل زيارة رئيس الوزراء نوري المالكي الى لبنان التي اعلن عنها رسميا في بغداد واجرائه لقاءات مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي وقيادات سياسية لبنانية بينها الامين العام لحزب الله حسن نصرالله. وقال محامي دقدوق الذي يعمل مسؤولا للجنة المعتقلين في التيار الصدري ان المحكمة الجنائية المركزية افرجت عن دقدوق لعدم وجود دليل على ادانته في التهم التي نسبت اليه لا سيما بعد عدم توافر شهادة ضده وان التهم كانت ظنية. ((هو اكو واحد يستطيع ان يشهد ضده وجلاوزة النظام الشيعي سيكونون في انتظاره وارساله لغرفة الاعدام لو كان سنيا لرأيت كثرة شهود الزور من الشيعة تشهد ضده بعد ان تحلف بالعباس والزهرة انه ارهابي بعثي واكبردليل على ذلك المتهم البريْ طارق الهاشمي ))
من جانبها ذكرت مصادر قضائية عراقية ان دقدوق سيبقى وفق القانون العراقي قيد الاحتجاز حتى صدرو قرار محكمة الاستئناف بعد الطعن الذي قدم من قبل مسؤولين في السفارة الامريكية. فيما قالت مصادر ان من المحتمل ان يصطحب المالكي دقدوق معه إلى لبنان. واوضحت المصادر في تصريحات لصحيفة واشنطن بوست انه بموجب القانون العراقي فإن دقدوق سيبقى قيد الاحتجاز لمدة ستة اشهر او اقل وعليه انتظار صدور حكم الاستئناف خاصة وانه لم يتضح بعد متى ستقرر محكمة الاستئناف في الطعن.
من جهة اخرى ذكر مسؤولون في البيت الابيض ان مخاوفهم من اطلاق سراح دقدوق قد تحققت هذا ولم يصدر تعليق من السفارة الامريكية في بغداد بشأن القرار القضائي العراقي.
وكان دقدوق الذي تؤكد الولايات المتحدة انه وصل الى العراق لتدريب مليشيات بمساعدة فيلق القدس آخر سجين لدى القوات الامريكية وسلمته الى الحكومة العراقية مع انتهاء الانسحاب بعد زيارة المالكي الى واشنطن.
وكانت وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون قد اعلنت بعد تسليم دقدوق للحكومة العراقية ان دقدوق سوف يحاكم في بغداد بناء على تعهدات الحكومة العراقية بحضور عوائل الجنود الامريكيين الأربعة القتلى وممثلين عن الادعاء العسكري الامريكي.
كما قال الرئيس الامريكي باراك اوباما ردا على سؤال خلال مؤتمر صحافي عقده في البيت الابيض ان الولايات المتحدة سوف تبقى مفتوحة العيون على محاكمة دقدوق. وكانت تقارير قد اشارت الى عماد مغنية المسؤول العسكري لحزب الله الذي قتل بتفجير سيارته قرب دمشق قد تم بناء على اعترافات دقدوق ومذكرة ارقام تلفوناته التي كانت تحتوي على ارقام هواتف مغنية السرية التي تابعته القوات الامريكية عبرها.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 0
لا توجد أسماء لعرضهـا.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انكشفت الاسباب الحقيقية لصدور الاعدام بحق طارق الهاشمي كاشف الحقائق صدى الإعلام 0 20-09-2012 09:58 PM
حكم باعدام طارق الهاشمى رضا البطاوى الديوان العام 4 10-09-2012 01:11 PM
طارق الهاشمي خائن للشعب وخارج على القانون ابن العراق الطرف الآخر 7 27-04-2012 01:42 PM
حماية طارق الهاشمي الابرياء واعترافاتهم المفبركة كاشف الحقائق الطرف الآخر 2 18-02-2012 03:16 AM
طارق الحبيب يتهم النبي بالنقص (الطامه الكبرى) هيفون الديوان العام 4 23-06-2011 11:32 AM


الساعة الآن 03:13 PM


الشبكة الليبرالية العربية شبكة حرة مستقلة وجميع ماينشر فيها لايعبر بالضرورة عن رأي الإدارة